تمارين الوحدة الأولى

  1. تحدثنا عن استخدام كائنات الأشكال الأساسية من أجل بناء مشهد بسيط. حاول أن تستخدم هذه الأشكال لبناء مشهد أكبر من الذي تعاملنا معه في هذه الوحدة. حاول أن ترسم حديقة بجدار مثلا مع منزل صغير في داخلها، يمكنك البحث في الإنترنت عن إكساءات مناسبة.
  2. ناقشنا ببعض التفصيل نوعين من الضوء: الضوء المحيط والضوء الاتجاهي. أضف إلى المشهد في التمرين رقم 1 أضواء نقطية لإنارة المشهد. واجعل الضوء المحيط منخفضا لتجعل البيئة ليلية. حاول إضافة هذه الأضواء في أماكن مناسبة من المشهد واضبط قيم خصائصها بما يناسب ما تمثله في كل موقع.
  3. قم بتغيير البريمج CameraMover بحيث يجعل الكاميرا تدور حول المشهد بشكل أفقي دون أن ترتفع أو تنخفض، مع إبقاء دورانها متوجها نحو نقطة الأصل بحيث تعرض المشهد للاعب بغض النظر عن موقعها. ستساعدك محاور الفضاء المحلي للكائن في هذه المهمة. بعد الانتهاء من التعديل قم بإضافة البريمج للكاميرا في المشهد الذي قمت بإنشائه في التمرين رقم 1.
  4. حاول الاستفادة من العلاقات بين الكائنات، لربط الكاميرا في التمرين رقم 3 بضوء بقعي يتم تسليطه في الاتجاه الذي تنظر إليه الكاميرا بحيث يدور معها أينما دارت.

السابقالتالي

تعليقات واستفسارات