الوحدة الثالثة: منطق اللعبة الأساسي

ألعاب الحاسب ما هي في النهاية إلا برامج كغيرها، وتخضع للمنطق الحاسوبي في التعامل مع الحقائق واتخاذ القرارات وتنفيذ المهام. سنتعرف في هذه الوحدة إن شاء الله على مجموعة من الميكانيكيات شائعة الاستخدام في الألعاب وكيفية برمجتها. هذه الميكانيكيات سبق وتعاملنا مع بعض أمثلتها البسيطة في الوحدة السابقة مثل الحركة والقفز.

بعد الانتهاء من دراسة هذه الوحدة يفترض أن تكون قادرا على:

  • برمجة بعض أشكال أنظمة التصويب البسيطة
  • برمجة الكائنات القابلة للجمع مثل قطع النقود والذخائر
  • برمجة إمساك وإفلات الكائنات المختلفة من قبل اللاعب
  • برمجة المحفّزات (triggers) والكائنات القابلة للاستخدام

ابدأ القراءةاقرأ

تعليقات واستفسارات