الوحدة الرابعة: محاكاة الفيزياء

تعاملنا حتى اللحظة مع كائنات يمكن أن نعتبرها ساكنة، ذلك أنها لا تتحرك أو تستدير إلّا بفعل بريمج أو بريمجات نضيفها لها. سنتحدث في هذه الوحدة عن محاكاة الفيزياء، وهي إحدى أهم الوظائف التي يجب أن يوفرها كل محرك ألعاب. محاكاة قوانين الفيزياء الموجودة في الطبيعة كالجاذبية والتصادم تعطي كائنات اللعبة سلوكا مميزا يجعلها في النهاية أكثر متعة وواقعية.

بعد الانتهاء من هذه الوحدة يتوقع منك:

  • استخدام الوظائف الأساسية للمحاكي الفيزيائي كاستخدام الجاذبية واكتشاف التصادمات
  • بناء مركبات ذات خصائص فيزيائية وسلوك فيزيائي أكثر واقعية
  • بناء نظام تحكم فيزيائي لشخصية اللاعب
  • استخدام بث الأشعة في عملية التصويب وإطلاق النار
  • عمل مقذوفات فيزيائية
  • محاكاة الانفجارات والتدمير
  • صناعة كائنات قابلة للكسر

ابدأ القراءةاقرأ

تعليقات واستفسارات