تمارين الوحدة الرابعة

  1. قم بجعل السيارة التي صنعناها في الفصل الثاني ثنائية الدفع بدلا من كونها رباعية الدفع، بحيث تندفع بقوة العجلات الخلفية فقط.
  2. قم بصناعة صندوقين بخواص فيزيائية وقم بتحميلهما على السيارة التي صنعناها في الفصل الثاني ثم جرب قيادة السيارة. ما هي التغييرات التي يجب أن تجريها على كائن السيارة حتى تتمكن من حمل هذه الصناديق؟
  3. قم ببناء نظام تغيير سرعات للسيارة بحيث يمكن اللاعب من الانتقال بين 4 غيارات مختلفة مستخدما المفتاح A للانتقال لغيار أعلى والمفتاح Z للانتقال لغيار أقل. تذكر أنّ العزم الأقصى للمحرك يقل كلما كان الغيار أعلى.
  4. قم بكتابة بريمج خاص ببندقة خرطوش مستخدما نسخة معدلة من RaycastShooter. يجب أن يكون هذا البريمج قابلا للاستخدام مع GunInput كما يجب أن يطلق 5 إشعاعات في اتجاهات مختلفة ضمن مدى عدم الدقة في كل عملية إطلاق. أخيرا قم باستخدام هذا البريمج مع GunInput وتأكد من تعطيل إطلاق النار المستمر.
  5. قم بكتابة بريمج يعمل على تدمير أي كائن بمجرد تلقيه قوة تدمير تزيد عن 50. قم بإضافة هذا البريمج للمشهد scene17 وتجربته.
  6. قم ببناء برج كما في الشكل 75 ومن ثم قم بتعديل اتجاهات المسح الخاصة بالوحدات البنائية لربطها ببعضها البعض بعلاقات منطقية. على سبيل المثال يجب أن يهدم البرج كاملا في حال تهدم العمود الحامل له.
  7. قم ببناء صندوق خشبي قابل للكسر وينكسر عند استقبال الرسالة OnRaycastHit من البريمج RaycastShooter (السرد 49). ستحتاج بطبيعة الحال لاستخدام البريمج Breakable (السرد 59) إضافة إلى قطع حطام بحجم وعدد مناسبين. كاختبار إضافي حاول جعل واحدة من قطع الحطام دائمة الوجود لتمثل ما يمكن اعتباره شيئا ذا قيمة للاعب.
الشكل 75: البرج الخاص بالتمرين رقم 6

الشكل 75: البرج الخاص بالتمرين رقم 6

السابقالتالي

تعليقات واستفسارات