الوحدة السادسة: الذكاء الاصطناعي

ليس اللاعب هو العنصر الفاعل الوحيد في العالم الافتراضي للعبة، حيث يلزم لإضفاء جو المنافسة عليها وجود منافسين أو خصوم يتصرفون بطريقة ذكية محاولين هزيمة اللاعب أو منعه من تحقيق أهدافه. يتحكم الحاسب بهؤلاء الخصوم أو الأعداء مستخدما تقنيات الذكاء الاصطناعي. في هذه الوحدة سنتعرف إن شاء الله على مجموعة من جوانب هذه التقنية التي يمكنك استخدامها في ألعابك بطرق مختلفة.

ما يتوقع منك عند الانتهاء من دراسة هذه الوحدة:

  • فهم طبيعة شخصيات غير اللاعبين
  • التعرف على شجرة اتخاذ القرارات وأولوياتها
  • برمجة عملية إيجاد وتتبع المسار
  • محاكاة السمع والبصر لشخصيات غير اللاعبين
  • معايرة مستوى الصعوبة في اللعبة

ابدأ القراءةاقرأ

تعليقات واستفسارات